قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Palestinian labourers work at a construction site in a settlement ...

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم رفض القيادة الفلسطينية دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاستئناف مفاوضات السلام في العاصمة المصرية القاهرة مؤكدةً التمسك بالشروط الفلسطينية للمضي قدما في العملية السلمية.

رام الله: كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني في تصريحات له عن مقترحات مصرية لعقد قمة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونتنياهو من أجل البحث في استئناف مفاوضات السلام.

وقال مجدلاني quot;إن الموقف الفلسطيني متمسك بضرورة التزام إسرائيل بمتطلبات استئناف هذه المفاوضات وأن الجهود المصرية لم تتوقف وهي تتم بالتنسيق الكامل مع القيادة الفلسطينيةquot;.

وردا على إمكانية عقد قمة بين عباس ونتنياهو قال مجدلاني quot;إن المشكلة ليست في عقد القمم بل في جوهر ومضمون متطلبات استئناف المفاوضات التي هي التزامات على إسرائيل وفق خارطة الطريقquot;.

وأوضح أن السلطة الفلسطينية متمسكة بما تطرحه من متطلبات لاستئناف المفاوضات في مقدمتها الوقف الشامل للتوسع الاستيطاني اليهودي في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس والعودة لمرجعية السلام انطلاقا من اعتبار حدود يونيو عام 67 أراض فلسطينية محتلة وليست متنازع عليها.

وشدد مجدلاني على أن منظمة التحرير والقيادة الفلسطينية ليست ضد استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل بل إنها تريد ذلك لكن باستئنافها وفق أسس ومتطلبات عملية السلام المذكورة.