قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مونتكول: شق عمال الانقاذ طريقا في ساعة مبكرة صباح اليوم الاربعاء داخل منجم منهار في ولاية وست فرجينيا لكنهم لم يسمعوا أي علامة تدل على حياة أربعة من عمال المنجم مفقودين منذ انفجار أسفر عن سقوط 25 قتيلا في أسوأ كارثة يتعرض لها منجم في 25 عاما.

وقال جو مانشن حاكم ولاية وست فرجينيا في مؤتمر صحفي ان عمال الانقاذ طرقوا على أنابيب في منجم أبر بيج برانش التابع لشركة ماسي في مونتكول بولاية وست فرجينيا لكنهم لم يتلقوا ردا من المفقودين منذ وقوع الانفجار يوم الاثنين.

وأضاف أن الحفار الاول بدأ العمل داخل المنجم قبل الفجر في الساعة 4.15 صباحا بالتوقيت المحلي (0815 بتوقيت جرينتش). وحفر عمال الانقاذ أربع ابار بعمق 335 مترا في محاولة لاحداث فتحات في المنجم والوصول الى غرفة طولها ستة أمتار تعتقد السلطات أن عمال المنجم المفقودين متواجدون فيها.

وانتشلت 11 جثة وتم التعرف على ثلاثة منهم كانوا أقارب ولا تزال 14 جثة موجودة في المنجم الذي يبعد نحو 48 كيلومترا الى الجنوب من تشارلستون عاصمة الولاية. ويستهدف الحفر اطلاق أي غازات خطيرة قد تكون محتجزة داخل المنجم كي يتمكن عمال الانقاذ من دخول المنجم.

وقال السناتور جاي روكفلر عضو مجلس الشيوخ عن ولاية وست فرجينيا لشبكة سي ان ان التلفزيونية مساء يوم الثلاثاء quot;المنجم معبأ تماما بغاز الميثان وغيره من الغازات السامة التي تؤدي الى الوفاة بمجرد استنشاقها.quot; وأضاف quot;ننتظر معجزة.quot;

وفي عام 2006 أنقذ رندال مكلوي من منجم للفحم في ساجو بوست فرجينيا بعد 42 ساعة تقريبا من وقوع انفجار أدى الى مقتل 12 من زملائه العاملين في المنجم. وأغلقت أسعار أسهم شركة ماسي انرجي متراجعة بنسبة تزيد على 11 في المائة في بورصة نيويورك يوم الثلاثاء. والشركة التي تتخذ من ريتشموند بولاية فرجينيا هي أكبر شركة منتجة للفحم في السهول الوسطى الممتدة بين جبال الابالاش حيث تعمل في ولايات كنتاكي ووست فرجينيا وفرجينيا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة دون بلانكنشب لشبكة ايه بي سي ان الحادث نجم على ما يبدو عن quot;انفجار من نوع ما ولكن لم يتضح لنا بعد على ما يبدو ماذا حدث لا نعرف حقيقة ماذا نقول عنه.quot; وصرح كيفين ستريكلاند من ادارة سلامة المناجم والصحة بأن المحققين لن يتركوا quot;حجر دون أن يفتشوا تحته لمعرفة ما حدث.quot;