قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: قدمت الولايات المتحدة الأميركية عدداً من أجهزة الاتصالات للشرطة الباكستانية في إطار الدعم الذي تقدمه لقوات الأمن الباكستانية لرفع قدراتها في مواجهة الإرهاب.

وأوضح بيان صادر عن السفارة الأميركية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد أن المعدات التي تم تسليمها لشرطة إقليم الحدود الشمالي الغربي عقب الهجوم على القنصلية الأميركية في بيشاور تصل قيمتها إلى 130 ألف دولار .. مشيراً إلى أن هذه المعدات سوف تسمح لأفراد الأمن التنسيق فيما بينهم بشكل أفضل لحماية المواطنين في باكستان.

وتم تسليم الشحنة التي تشمل 41 عربة مجهزة بأنظمة لاسلكي و200 جهاز لاسلكي محمول وأجهزة تكرار لاسلكية للمفتش العام بالشرطة عبدالمجيد في بيشاور. وعلى الصعيد الأمني شن مسلحون من العناصر المتطرفة المرتبطة بحركة طالبان الباكستانية حملة اعتداء على ثلاث مدارس حكومية للبنات في مدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالي الغربي الباكستاني ما أدى إلى انهيار إحدى المدارس الثلاث.

وأوضحت الشرطة في بيشاور أن المسلحين شنوا الاعتداء على المدارس في وقت مبكر من فجر اليوم حيث زرعوا عبوات ناسفة حول مبني مدرسة حكومية في منطقة لاندي ونسفوها ما أدى إلى انهيار مبنى المدرسة وإلحاق الضرر بالمباني القريبة .. كما شنوا هجوماً ممثلاً على مدرسة أخرى في منطقة سفيد دهيري بالمدينة وأدى ذلك إلى انهيار جزئي بها .. أما الهجوم الثالث فقد شنه المسلحون على مدرسة في منطقة ريجي بإطلاق قذيفة صاروخية على مبناها. وأشارت الشرطة أنها بدأت حملة بحث وتمشيط في أنحاء مختلفة من المدينة للقبض على المسلحين.