وقع اليوم بالعاصمة السودانية الخرطوم بين اليمن والمملكة العربية السعودية على اتفاقية المساهمة في تمويل مشروع المستشفى التعليمي بجامعة تعز بكلفة تقدر بـ30 مليون دولار .
وتقضي الاتفاقية التمويلية التي وقعها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي وعن الجانب السعودي وزير المالية السعودي إبراهيم العساف بتقديم الحكومة السعودية مبلغ quot; 30quot; مليون دولار quot; للمساهمة في إنشاء مستشفى تعليمي بمدينة تعز بسعة 200 سرير يحتوي على التخصصات الطبية المختلفة التي توفر الاحتياجات الطبية والعلمية والذي سوف يسهم في تقديم خدمات طبية نوعية لذوي الدخل المحدود.
وقعت الاتفاقية على هامش الاجتماعات السنوية الـ(39) لمؤسسات وهيئات التمويل العربية المنعقدة حالياً في الخرطوم بجمهورية السودان التي افتتحها اليوم فخامة الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان .
وعقب التوقيع أشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بالحرص الذي تبديه المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم وتعزيز مسيرة التنمية في اليمن مؤكدا أن العلاقات اليمنية - السعودية تعد أنموذجا للعلاقات العربية - العربية نتيجة الرعاية الكريمة التي توليها قيادتي البلدين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود .
من جهته اعتبر وزير المالية السعودي أن توقيع الاتفاقية التمويلية الخاصة بالمساهمة في إنشاء مستشفى تعليمي بمدنية تعز يأتي ترجمة لنتائج مؤتمر لندن للمانحين المنعقد في شهر نوفمبر 2006م وفي إطار المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية والبالغة مليار دولار للمساهمة في تمويل مشاريع البرنامج الاستثماري للخطة الخمسية الثالثة للتنمية (2006م-2010م).
حضر مراسيم التوقيع وزير المالية نعمان الصهيبي، ووكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الدكتور محمد الحاوري، ومدير وحدة مشاريع دول الخليج والصندوق العربي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس محمد المسوري ومن جانب المؤسسات التمويلية العربية المهندس أحمد عثمان مدير الدائرة الفنية بالصندوق العربي.

من جهة أخرى بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس وفد اليمن للاجتماعات السنوية للمؤسسات والهيئات المالية العربية اليوم مع عدد من كبار مسئولي المؤسسات والهيئات المالية العربية القضايا المتصلة بتعزيز أوجه التعاون بين اليمن وتلك المؤسسات وسبل تطويرها وتعزيزها بما يعزز من جهود التنمية.