قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: أكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الخميس أن أمن العراق واستقراره يشكلان quot;ركيزة اساسية لاستقرار المنطقةquot;، وفقاً لبيان صادر عن الديوان الملكي، وذلك بعد أيام من تجدد موجة التفجيرات في هذا البلد.

وبحسب البيان، اكد الملك عبد الله خلال لقائه عادل عبد المهدي نائب الرئيس العراقي الذي يزور عمان، quot;وقوف الأردن الكامل إلى جانب العراق الذي يشكل أمنه واستقراره ركيزة اساسية لاستقرار المنطقةquot;.

واستعرض العاهل الاردني وعبد المهدي quot;آخر التطورات في العملية السياسية في العراقquot; مهنئا quot;الاشقاء العراقيين بنجاح العملية الانتخابيةquot;. وقد وصل عبد المهدي الى المملكة في اطار جولة له في المنطقة. ودان الاردن الاربعاء quot;التفجيرات والاعمال الارهابيةquot; الاخيرة التي وقعت في العراق وادت الى مقتل عشرات الاشخاص وجرح المئات.

ولقي 35 شخصا مصرعهم واصيب 140 اخرون بجروح اثر تعرض سبعة مبان سكنية لعمليات تفجير في بغداد الثلاثاء في ثاني موجة تفجيرات دموية خلال ثلاثة ايام مع تزايد المخاوف من عودة التمرد بسبب الازمة السياسية في البلاد. كما استهدفت هجمات انتحارية الاحد عدة سفارات لدول اقليمية واوروبية في بغداد اسفرت عن مقتل ثلاثين شخصا واكثر من مئتي جريح.