تم إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء التي تغذي ثلث قطاع غزة بالتيار بعد أن ضخت إسرائيل الوقود إليها.

غزة: اعلن مسؤول شركة توزيع الكهرباء في غزة الاحد انه تم اعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء التي تغذي نحو ثلث قطاع غزة بالتيار بعدما كانت توقفت عن العمل صباح الجمعة بسبب نفاد الوقود جراء الحصار الاسرائيلي. وقال المهندس سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع الكهرباء في غزة quot;تم ضخ وقود صناعي لتشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة اليوم وهو يكفي لتشغيل وحدة واحدة فقط ولا يحل الازمة ولكن سيتم تخفيف قطع التيار الكهربائي الى ثماني ساعات يوميا بدلا من 12 ساعة يومياquot;.

وطالب سكيك quot;الاتحاد الاوروبي باعادة تمويل ضخ الوقود الى غزة كما كان في السابقquot;. واوضح رئيس اللجنة تنسيق دخول البضائع من اسرائيل الى قطاع غزة رائد فتوح انه quot;تم منذ صباح اليوم ضخ الوقود الصناعي من اسرائيل الى قطاع غزة ولا زالت العملية مستمرةquot;. واكد فتوح انه quot;لم يتم توقف ضخ الوقود ولكن هناك تقليص للكميات التى تصلنا من اسرائيلquot;. وكان مسؤول في سلطة الطاقة في قطاع غزة اعلن صباح الجمعة ان محطة توليد الكهرباء التي تغذي نحو ثلث القطاع بالتيار الكهربائي توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود اثر الحصار الاسرائيلي.

ويتكرر توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة بسبب نقص الوقود. وفي الاوقات العادية، تزود اسرائيل قطاع غزة نحو 120 ميغاوات من الكهرباء عبر خطوط توتر عال. والمناطق المتضررة من انقطاع الكهرباء هي مناطق الوسط وجزء من الجنوب والشمال. ويتزود قسم من منطقة رفح بالكهرباء من مصر، وقسم من شمال القطاع من اسرائيل. وشددت اسرائيل في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الفائت الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة منذ ان سيطرت عليه حماس في حزيران/يونيو 2007، فاغلقت جميع المعابر المؤدية اليه.