إنقطع التيار الكهربائي عن ثلثي سكان قطاع غزة فيما حذر مسؤول من حدوث كارثة في القطاع.

غزة: حذر مسؤول فلسطيني اليوم من حدوث كارثة انسانية في قطاع غزة بسبب توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة بالقطاع عن العمل صباح يوم امس الجمعة بشكل كامل لنفاد كميات الوقود اللازمة لتشغيلها.
وناشد المدير التنفيذي لشركة (كهرباء فلسطين) وليد صايل في تصريح صحفي اليوم جميع الاطراف العربية والدولية والفلسطينية quot;المسارعة في ايجاد حل جذري لمشكله انقطاع التيار الكهربائي في القطاع quot;.

وقال صايل quot;ان انقطاع التيار الكهربائي عن ثلثي سكان القطاع كارثي ويستوجب وضع الجميع امام مسؤولياته لانقاذ المواطن الفلسطيني في غزة باعتباره انسانًا قبل كل شيء، ولا سيما ان احتياجه إلى الكهرباء يوازي احتياجه إلى الماء والهواء والا فنحن امام كارثة انسانية خطيرة لا يعلم عواقبها الا اللهquot;.
واوضح quot;ان شركة (كهرباء فلسطين) تجري جهودا واتصالات حثيثة مع كافة الاطراف لتذليل هذه العقبة والعمل على استئناف عمل المحطة quot;.

كما دعا صايل في بيانه الرباعية الدولية الى quot;العمل على ايجاد التمويل اللازم لتوفير الوقود الذي تحتاجه المحطة لضمان استمرار عملها على مدار الساعة وبكامل قدرتها الانتاجية quot; مطالبا المجتمع الدولي والامم المتحدة ومؤسسات حقوق الانسان ب quot; ضرورة التدخل الفوري والعاجل والضغط على الاتحاد الاوروبي لاعادة تمويل الوقود اللازم للمحطة وان على اسرائيل ادخال ما يحتاج إليه القطاع من احتياجات اساسية لتجنب حدوث كوارث انسانيةquot;.

وفي السياق ذاته ناشد المسؤول الفلسطيني الجهات الدولية والانسانية والدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي الى quot;وقف مأساة الكهرباء في غزةquot; محذرًا في الوقت ذاته من تداعيات توقفها بشكل كامل.
وكانت محطة توليد الكهرباء في غزة قد أعلنت يوم امس انها اوقفت المولدات الاربعة بسبب عدم توفر الوقود رغم ان المحطة قادرة على العمل بكامل قدرتها الانتاجية