قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

افتتحت الشيخة موزة مهرجان قطر البحري الذي يستمر لمدة عشرة أيام في منطقة الحي الثقافي.

الشيخة موزة -ارشيف

الدوحة: افتتحت الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مهرجان قطر البحري مساء الاثنين بمنطقة الحي الثقافي.

وقامت الشيخة موزة قبيل الافتتاح بجولة في ساحة المهرجان اطلعت خلالها على انشطة وفعالياته حيث زارت معرض الكتاب الذي يحتوي على مركز الدراسات البيئية والمركز الثقافي للطفولة ومكتبة التراث بالاضافة الى العديد من الفعاليات مثل الرواة ومشروع كتاب الطفل وفن التشكيل على الرمال.

وإفتتح المهرجان الذي يستمر لمدة عشرة أيام بأوبريت quot;اللؤلؤة بين الدشة والقفالquot; والذي يعتبر من أضخم الأعمال المسرحية على مستوى الخليج ويتمحور هذا العمل حول الغوص وحياة أهل قطر قديماً وهو أول عمل مسرحي يقام في الهواء الطلق ويشمل عددا كبيرا من الفنانين القطريين.

كما يشمل المهرجان العديد من الفعاليات منها الفعاليات الثقافية والتعليمية والبيئية والفنية بالإضافة إلى الانشطة المتنوعة والتي تتمثل في أهداف المهرجان الخمسة وهي الثقافة والبيئة والتعليم والرياضة والفن.

الجدير بالذكر ان عددا كبيرأً من مؤسسات الدولة تشارك بالمهرجان منها وزارة الثقافة والفنون والتراث ووزارة التربية والتعليم ووزارة البيئة ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع واللجنة الأولمبية القطرية والإتحاد القطري للرياضات البحرية وجامعة قطر إضافة إلى العديد من المؤسسات والهيئات المحلية.