Lebanese President Sleiman speaks at the gala dinner with Federation of ...

أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الاثنين quot;الخروقات والاعتداءات الاسرائيلية اليومية بحق لبنان وكذلك ممارسات اسرائيل العدوانية داخل فلسطينquot;.

بيروت: أكد الرئيس سليمان في مداخلته خلال اجتماع مجلس الوزراء اللبناني مساء اليوم أن هذا الأمر quot;دليل على عنصرية اسرائيلquot;. واوضح جان أوغاسابيان وزير الاعلام بالوكالة في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان الرئيس سليمان اشار الى الحوادث الأمنية التي جرت قبل يومين في موقع لquot;الجبهة الشعبية القيادة العامةquot; في قوسايا بشرق لبنان ...

وقال انها quot;تجعلنا نطرح سؤال حول السلاح الفلسطيني خارج المخيمات وهنا علينا الالتزام بقرار طاولة الحوار حول هذا السلاح وعلى المسؤولين دراسة عملية تنفيذ هذا القرار لاتخاذ الاجراءات العملية لاحقاquot;.

واكد الرئيس سليمان في مجال آخر أن quot;الانتخابات البلدية ستجري في موعدها المحدد في شهر أيار/مايو المقبل والمطلوب من الوزراء المعنيين بالانتخابات القيام بواجباتهم وتأمين كافة المستلزمات لإجرائها بشكل صحيح وناجحquot;. ورأى أنه quot;كان من الأفضل أن يشمل قانون الانتخابات كل الإصلاحات التي وردت في مشروع القانون الذي أقره مجلس الوزراءquot; لكنه أكد احترام مبدأ فصل السلطات لافتا الى ان quot;المشروع الذي أقر في الحكومة سيكون مدار بحث ونقاش داخل المجلس النيابي ليصار لاحقا الى وضع قانون جديد للبلديات الى جانب قانون اللامركزيةquot;.

من جهته رأى سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني أن quot;الاكتفاء بإدانة اسرائيل لم يعد كافيا بل هناك واجب على مستوى المجتمع الدولي لاتخاذ تدابير أكثر صرامةquot; وأبلغ الحريري مجلس الوزراء أن فريقا اقتصاديا تقنيا من مجلس الوزراء ومدراء عامين وتقنيين من الوزرات سيتوجه الى سوريا بعد غد (الاربعاء) لبدء محادثات بغية التوافق على الاتفاقيات السابقة ومناقشة اتفاقيات جديدة بهدف التمهيد للقاءات الوزراء المعنيين.

وأشار الحريري الى أنquot; زيارته لسوريا ستحصل في الأسابيع القادمةquot;. واعلن وزير الاعلام اللبنانى ان مجلس الوزراء فى بلاده أقر آلية للتعينيات الإدارية بإعطاء الأولوية للتعيين من داخل الملاك للموظفين من الفئة الثانية كما أقر آلية التعيين من خارج الملاك اضافة الى إقرار مبدأ تقييم دوري لإنتاجية ومسلكية المدراء العامين.