توقع وزير الدولة عدنان حسين تسجيل خطوات أساسيّة في قضايا سياسيّة مهمّة في الجلسة المقبلة لهيئة الحوار الوطني.

بيروت: توقع عدنان السيد حسين وزير الدولة اللبناني تسجيل خطوات في قضايا سياسية في الجلسة المقبلة لهيئة الحوار الوطني يوم الخميس القادم . وأشار في حديث اذاعي بث هنا اليوم إلى وجوب قيام الأطراف المجتمعة في هيئة الحوار بتحديد خبرائهم وتقديم أوراق عمل حول الإستراتيجية الوطنية للدفاع والإلتزام بميثاق الشرف الإعلامي والإبتعاد عن التحريض.

وحدد أولويات المرحلة المقبلة بمتابعة ما تقرر في الجلسة السابقة لهيئة الحوار وبوضع تصور أكثر تحديدا لجهة عمل الخبراء وشؤون الإستراتيجية الدفاعية بالتنسيق مع الجيش. واعتبر أن الإستراتيجية الدفاعية لا تتعلق فقط بسلاح حزب الله وإنما تتناول قدرات الدولة ورصد الإحتمالات كافة وتخص الجيش والدولة وعمل مؤسساتها وعمل النظام السياسي ككل.

وشدد السيد حسين على ضرورة مناقشة موضوع الإرهاب والإشتباكات داخل المخيمات الفلسطينية خصوصا مع صدور قرار سابق للجنة الحوار الوطني يقضي بتجميع السلاح الفلسطيني خارج المخيمات. واضاف ان هذا الأمر يجب متابعته مع السوريين ومع الفلسطينيين في السلطة والمعارضة لمصلحة القضية الفلسطينية والعربية.

وأكد في هذا السياق على ضرورة ألا يكون السلاح الفلسطيني خارج المخيمات بهذه الطريقة الفوضوية.. مشيرا إلى وجود مسعى سوري منذ أشهر لمساعدة لبنان في حل هذه القضية إلا أنه تأجل بسبب الظروف في المنطقة.