أوقف الجيش اللبناني ليل الخميس الجمعة شخصا وصفه متحدث عسكري quot;بانه صيد ثمينquot;، وافادت تقارير صحافية انه يشتبه بانتمائه الى حركة quot;فتح الاسلامquot; المتطرفة وانه كان يعد quot;لاعمال ارهابيةquot;.

بيروت: قال متحدث عسكري لوكالة الأنباء الفرنسية صباح اليوم الجمعة ان الجيش نفذ عملية ليلا في بيروت ادت الى quot;توقيف صيد ثمينquot;، ممتنعا عن الادلاء باي تفاصيل اخرى، مشيرا الى ان الامر بات في يد التحقيق. وافادت صحيفة quot;النهارquot; ان الرجل quot;مطلوب وهو من عناصر منظمة فتح الاسلامquot;، وانه quot;كان يعد للقيام باعمال ارهابيةquot; وقد quot;شارك في اعمال ارهابية سابقةquot;.

واوضحت ان العملية حصلت في منطقة عائشة بكار في غرب بيروت. وذكرت صحيفة quot;الاخبارquot; ان الموقوف فلسطيني مقيم في احد مخيمات الاجئين الفلسطينيين في الشمال، بينما اشارت صحيفة quot;اللواءquot; الى مصادرة quot;اجهزة ومعداتquot; من المنزل الذي داهمه الجيش وحصلت فيه عملية التوقيف.

ووقعت معارك دامية في صيف 2007 بين الجيش اللبناني وحركة فتح الاسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في الشمال ادت الى مقتل حوالى 400 شخص بينهم 168 عسكريا. وانتهت بدخول الجيش الى المخيم المدمر واعتقال عدد كبير من عناصر فتح الاسلام وفرار عشرات آخرين. ومنذ ذلك الحين، وجهت اصابع الاتهام الى الحركة في عدد من عمليات التفجير التي استهدفت مدنيين وعسكريين في مناطق مختلفة من لبنان.