سمعت انفجارات وتبادل لاطلال النار في جنوب الفلبين التي ينشط فيها مقاتلون مرتبطون بالقاعدة.

زامبوانغا: قتل شخصان الثلاثاء في هجمات بالقنابل وقعت في جزيرة باسيلان في جنوب الفيليبين حيث ينشط مسلحو القاعدة كما اعلنت الشرطة. وقال مسؤول الشرطة المحلية انتونيو مندوزا ان المهاجمين استهدفوا كما يبدو مبنى حكوميا وكنيسة في مدينة ايزابيلا في جزيرة باسيلان بقنبلتين يدويتي الصنع ثم اطلقوا النار على المدنيين.

واضاف مندوزا للصحافيين في زامبوانغا التي يمكن الوصول اليها عبر المضيق من باسيلان quot;لقد قتل شخصان في الانفجار الاساسيquot;. واوضح ان الانفجار الاول وقع امام مبنى دائرة التعليم والثاني قرب كنيسة للكاثوليك.

وكانتالشرطة افادت ان قنبلتين انفجرتا وسمع تبادل لاطلاق النار الثلاثاء في ايزابيلا سيتي، عاصمة جزيرة بازيلان في جنوب الفيليبين التي ينشط فيها مقاتلون مرتبطون بالقاعدة. وقال انطونيو ميندوزا قائد الشرطة المحلية ان تبادلا لاطلاق النار وقع بين قوات الامن ومجموعة مجهولة يشتبه بانها فجرت قنبلتين في عاصمة الجزيرة.

وقال ميندوزا للصحافيين من ميناء زامبوانغا الواقع في الجانب الاخر من مضيق بازيلان quot;وقع انفجاران و(سقط) عدد غير محدد من الجرحىquot;. ويتحصن متمردو جماعة ابو سياف في جزيرتي بازيلان وجولو الجنوبيتين.

وتتهم السلطات الفيليبينية هؤلاء بارتباطهم بالقاعدة والجماعة الاسلامية المتهمتين بالتخطيط للاعتداء الذي اسفر عن 202 قتيل في جزيرة بالي الاندونيسية العام 2002. والتنظيمان متهمان ايضا بتنفيذ اعتداء على سفينة في مانيلا قضى جراءه نحو مئة شخص العام 2004.