شينينغ: نشط المسعفون الخميس في مقاطعة شينغهاي (شمال غرب الصين) للعثور على ناجين غداة الزلزال الذي ضرب المنطقة. وقالت وكالة انباء شينخوا اليوم إن عدد قتلى الزلزال ارتفع الي 617.

وتتوافد قوافل تحمل امدادات من المواد الغذائية والخيام والادوية الي بلدة يوشو المنكوبة حيث دمرت معظم المباني في الزلزال والذي وقع في الساعات الاولى من صباح الاربعاء.

وامضى الاف المنكوبين ليلتهم خارج مقر شرطة يوشو فيما تدنت درجة الحرارة الى ما دون الصفر، علما ان حصيلة الضحايا قد ترتفع في هذه المنطقة النائية والفقيرة من التيبت. وكان زلزال بقوة 7.1 درجات ضرب المنطقة في وقت مبكر الاربعاء.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة ان ثمة 450 جريحا يعانون اصابات خطيرة. ودعا الرئيس هو جنتاو الموجود خارج البلاد المسعفين الى بذل ما في وسعهم للعثور على ناجين. وتم ارسال اكثر من خمسة الاف مسعف بينهم 700 جندي الى مكان الكارثة.

وتم انتشال نحو 900 شخص من تحت الانقاض الاربعاء. واعلنت الحكومة تخصيص مساعدة عاجلة بقيمة 21.5 مليون يورو لاعمال الانقاذ.

وقال المتحدث باسم الحكومة المحلية في يوشو لصحيفة غلوبال تايمز الخميس quot;ارى جرحى في كل مكان. المشكلة الاكبر في الوقت الراهن هي اننا نفتقر الى خيم ومعدات طبية وادوية واطباءquot;. وفي مدينة جييغو، انهارت اكثر من 85 في المئة من المباني وادت انزلاقات للتربة الى قطع الطرق.