قوات أمن تايلاندية تحاصر زعماء المعارضة

Anti-government leader Arisman Pongruanrong escapes ...


Anti-government leader Arisman Pongruanrong is ...

فشلت عملية شنتها القوات الامنية التايلاندية صباح الجمعة لاعتقال ستة من قادة quot;القمصان الحمرquot; الموالية لرئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا والتي يتظاهر انصارها منذ اكثر من شهر ضد الحكومة، كما اعلنت السلطات والمتظاهرون.

بانكوك: قال ناتاووت سيكوار المسؤول في حركة quot;القمصان الحمرquot; لوكالة فرانس برس ان quot;مسؤولينا الستة تمكنوا من الافلات. لقد اصبحوا مع quot;الحمرquot;.

بدوره اكد متحدث باسم الحكومة quot;فشلquot; العملية الامنية، مضيفا quot;سوف نشن عمليات اخرىquot;.

وكانت قوة امنية توجهت صباح الجمعة الى فندق في شمال العاصمة كان فيه مسؤولون من حركة quot;القمصان الحمرquot; وquot;ارهابيونquot; يشتبه في تورطهم في اعمال العنف التي دارت بين المتظاهرين والقوات الامنية على هامش تظاهرات واوقعت 23 قتيلا.

وادت هذه العملية الى تصعيد حدة التوتر في بانكوك وذلك بعدما كانت التوترات تراجعت خلال الايام القليلة الماضية بسبب عطلة رأس السنة البوذية.

وبثت محطات التلفزة القيادي في حركة القمصان الحمر اريسمان بونغروانغرونغ وهو يفر من الفندق بواسطة حبل تزحلق عليه من اعلى المبنى.

وفور نزوله تجمهر حوله مئات quot;الحمرquot; الذين احتشدوا امام الفندق.

وقال اريسمان مخاطبا الحشود عبر مكبر للصوت انه افلت من محاولة اغتيال، مؤكدا ان شرطيا quot;حاول قتلي. كانت هناك قنبلتان في غرفتيquot;.

واريسمان هو احد قادة الحمر الذين اصدرت السلطات بحقهم مذكرات توقيف الاسبوع الماضي.