أعلن خامنئي أن إستعمال الأسلحة النوويّة quot;حرام في الدينquot; ووصف واشنطن بأنها quot; المجرم الوحيد في العالمquot;.

طهران: اعلن المرشد الاعلى في جمهورية ايران الاسلامية على خامنئي السبت ان استعمال الاسلحة النووية quot;حرام في دينناquot; وذلك في رسالة الى المؤتمر الدولي حول نزع الاسلحة النووية والحد من الانتشار النووي المنعقد في طهران لمدة يومين.

من جهة اخرى دان المرشد الاعلى quot;اكاذيبquot; الولايات المتحدة التي اعتبرها quot;المجرم النووي الوحيد في العالمquot; الذي يتهم ايران بالسعي الى امتلاك السلاح النووي.

وقال آية الله خامنئي ان quot;الحكومة الاميركية هي الوحيدة التي ارتكبت جريمة نوويةquot;، مؤكدا ان quot;المجرم النووي الوحيد في العالم يكذب ويقدم نفسه على انه يعارض انتشار الاسلحة النووية في حين انه لم يتخذ اي قرار جدي في هذا المجالquot;.

وفي سياق متصل، اقترح الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد انشاء quot;هيئة دولية مستقلةquot; تتمتع quot;بكافة الصلاحيات للتخطيط والاشراف على نزع الاسلحة النوويةquot; وذلك بمناسبة افتتاح مؤتمر في هذا الشان السبت في طهران.

كذلك اقترح الرئيس الايراني quot;تعليق عضوية الدول التي تملك السلاح النووي والتي استخدمته او هددت باستخدامه، في الوكالة الدولية للطاقة الذرية وخاصة الولايات المتحدةquot;.