غزة: توجه مئات الفلسطينيين الى خيمة اعتصام تضامني اقامتها لجنة الاسرى الفلسطينيين لمناسبة يوم الاسير الفلسطيني امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في غزة واعلنوا الاضراب عن الطعام تضامنا مع المعتقلين.

وتضم لجنة الاسرى التي جرى تشكيلها اخيرا ممثلين عن كافة الفصائل بما فيها حركتا فتح وحماس للمرة الاولى منذ سيطرة حماس على قطاع غزة في منتصف 2007. وتتولى هذه اللجنة الاشراف على كل النشاطات التضامنية مع الاسرى خصوصا في يوم الاسير الفلسطيني والتي تستمر اسبوعا واحدا. ويخوض المعتصمون اضرابا عن الطعام يستمر يوما واحدا تعبيرا عن تضامنهم مع المعتقلين في السجون الاسرائيلية الذين يزيد عددهم عن 7500 اسير.

وشدد فرج الغول وزير العدل والاسرى في الحكومة المقالة والقيادي في حركة حماس على ضرورة quot;توحيد كل الجهود من الفصائل والشعب بكل شرائحه لنصرة قضية الاسرىquot;. واضاف ان quot;رسالتنا للاسرى اننا معكم ولن نهدأ دون الافراج عنكم جميعاquot;.

من جانبه اكد رافت حمدونة ممثل حركة فتح في لجنة الاسرى ان مشاركة حركتي فتح وحماس في فعاليات التضامن مع الاسرى quot;يجب ان تشكل مدخلا لمساندة الاسرى وانهاء الانقسامquot;. واضاف quot;ينبغي علينا ان نحيد كل ما من شانه ان يعكر صفو الوحدةquot;.