بين وزير الأسرى في الحكومة الفلسطينية المقالة ان المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى سيدعي عشرات الشخصيات الأوروبية والعربية للمشاركة في فعاليته.

غزة: قال وزير الأسرى في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة فرج الغول إن المؤتمر الدولي لنصرة قضية الأسرى الذي يعقد في غزة في الثاني من أكتوبر القادم يواكب الذكرى الأولى لـquot; صفقة الحرائرquot; التي تحررت بموجبها 20 أسيرة فلسطينية مقابل شريط فيديو لمدة دقيقتين لشاليط.

وأكد الغول في بيان له اليوم أن المؤتمر هو الأول من نوعه وسيدعى إليه العشرات من الشخصيات العربية والأوربية بما فيها شخصيات لها علاقة بالقانون الدولي والمنظمات الأممية .. مشيرا إلى أن المؤتمر يأتي في محاولة للوصول إلى تدويل قضية الأسرى ورفع قضايا على الاحتلال وإدانته بارتكاب جرائم حرب بحق الأسرى .

ولفت إلى أن المؤتمر الدولي شكلت له لجنة خاصة للترتيب والإعداد وستكون ضمن لجان اللجنة العليا لنصرة الأسرى والتي شكلت لإحياء عام 2010 كعام للأسرى، مبينا أن هذه اللجنة بدأت منذ شهر اتصالاتها مع الجهات المختلفة لضمان حشد أكبر عدد من المتضامنين لإنجاح المؤتمر.

وثمن الغول موقف المجلس التشريعي من قضية الأسرى والذي عقد جلسة خاصة للتضامن مع الأسرى بمناسبة يوم الأسير مقدما شكره أيضا لإسماعيل هنيه الذي حضر الجلسة ثم شارك في خيمة التضامن مع الأسرى أمام الصليب الأحمر.