حذر محافظ القدس من مغبة الاستفراد بالأسرى والمعتقلين، وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها تجاه حملة التصعيد.

القدس:حذر محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني من سياسةالاستفراد بالاسرى والمعتقلين ومن الإجراءات الإسرائيلية quot;اللاإنسانيةquot; بحقهم والتي تزيد من تفاقم الأوضاع وتدهورها داخل السجون وخارجها.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن المحافظ دعوته للقوى الوطنية والإسلامية والقطاعات الشعبية والنقابية وكافة المؤسسات والأندية والهيئات القانونية والحقوقية إلى تفعيل نشاطاتها الإعلامية والجماهيرية تضامنا مع الأسيرات والأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية والوقوف إلى جانب الحركة الأسيرة في معركتها الإنسانية والوطنية لإفشال كل الإجراءات القمعية الإسرائيلية الموجهة للنيل منها والانتهاك من حقوقها التي كفلتها لها المواثيق الدولية.

وطالب المحافظ المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها تجاه حملة التصعيد التي تشنها السلطات الإسرائيلية ضد الأسرى والمعتقلين في سجونها والتي تنذر بالخطورة وتهدد حياة وأمن آلاف الأسرى والأسيرات.

وأكد الحسيني أن الوحدة هي وحدة المصير الواحد الذي يجمعنا أمام التحديات، داعيا إلى نبذ الخلافات الاجتماعية وإنهاء حالة الخلاف والانقسام وتعزيز الإتحاد والتآخي لإسناد الأسرى والمعتقلين ودعم قضيتهم العادلة.

وأضاف أن الالتفاف حول الأسرى يظهر الوفاء والانتماء لقضيتهم ولدورهم النضالي في معركة التحرر من الاحتلال لنيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.