قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعربت البحرين والسعودية عن استعدادهما للتعاون مع السلطات العراقية في التصدي للارهاب ومكوناته.

المنامة: جددت السعوديةوالبحرينتأكيدهما في بيان رسمي مشترك صدر اليوم بمناسبة ختام الزيارة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبحرين على مواقف دول مجلس التعاون الخليجي التي تنبذ الارهاب في كافة أشكاله وصوره بغض النظر عن دوافعه ومسبباته.

وذكر البيان ان العاهل البحريني والعاهل السعودي أبديا ارتياحهما الكامل لما وصلت اليه العلاقات السعودية البحرينية على المستوي الثنائي. وأشار البيان الى تناول الجانبين للقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال محادثاتها حيث أكدا أهمية استمرار التنسيق والتشاور ازاء اخر التطورات والمستجدات في كافة المحافل الثنائية والمتعددة الأطراف.

وقال البيان أن الجانبان عبرا quot;عن قلقهما البالغ واستيائهما لاستمرار فرض الحصار الاسرائيلي الجائر على الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة quot;. وذكر أن الطرفان لاحظا التعثر الحاصل في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والناجم أساسا من استمرار تعنت الحكومة الاسرائيلية وعدم وفائها بالتزاماتها تجاه أسس ومبادئ العملية السلمية وما نصت عليه قرارات الشرعية الدولية.

وأعرب الجانبان في البيان المشترك عن الأمل في قيام الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بالاضطلاع بدورهم في تحريك عملية السلام وفق أطرها ومرجعيتها المعتمدة خاصة مبادرة السلام العربية وحث حكومة اسرائيل على ازالة العقبات التي تحول دون ذلك مثل الاجراءات الأحادية الجانب واستمرار سياسة الاستيطان الاسرائيلي.

وحول أزمة الملف النووي الإيراني جدد الجانبان تأكيدهما والتزامهما بمبادىء مجلس التعاون الثابتة والمعروفة المتمثلة في احترام الشرعية الدولية وحل النزاعات بالطرق السلمية . وأكدا استمرار حرصهما للتوصل الى حل سلمي وحث إيران على مواصلة الحوار مع المجتمع الدولي مؤكدين أهمية التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.