صاعقة تقتل شاباً وتصيب أخر بمدينة الخبر السعودية

لقي رجل وزوجته وبناتهما الاربع مصرعهم في المملكة العربية السعودية عندما جرفت السيول سيارتهم جراء الامطار الغزيرة، بينما قتل سابع جراء صاعقة رعدية، كما نقلت وسائل اعلام الجمعة.

الرياض: نقلت صحيفة الوطن السعودية عن مدير عام الدفاع المدني في منطقة عسير اللواء عبدالواحد عويض الثبيتي قوله ان quot;فرق الانقاذ التابعة للدفاع المدني انتشلت جثث افراد الاسرة، ونقلوا لمستشفى البشاير تمهيدا لتسليمهم الى ذويهمquot;.

واضاف ان quot;فرق البحث مشطت الاودية بحثا عن شخص مفقود وانقذت فرق الدفاع المدني شخصين احتجزت سيارتهما في وادي الحفية بمحافظة بلقرنquot;.

وقد جرفت السيول سيارة الاسرة في وادي شواص بمحافظة بلقرن في عسير.

كما توفي شاب، فيما اصيب آخر باغماء بعد تعرضهما لصاعقة رعدية في شاطئ نصف القمر، بحسب الصحيفة.

وتوقفت حركة السير على الطريق الدولي نجران-ظهران الجنوب في منطقة quot;كتام والقبضةquot; لاكثر من ساعتين بسبب السيول.

واوضحت الصحيفة ان السيول التي شهدتها محافظة بيشة quot;تسببت في احتجاز امرأتين ورجل في سيارة بمركز الحازمي بوادي الباقرة وتم استخراجهم، وهم بصحة جيدةquot;.

واغلقت الدوريات الامنية طريق quot;الباحةndash;الطائفquot; لارتفاع منسوب المياه لاكثر من خمسة امتار، واستمر اغلاق الطريق لاكثر من ساعة ونصف تقريبا.

واعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في الباحة quot;استنفارها حيث تلقت غرفة عملياتها في منطقة الباحة اكثر من 300 بلاغ نتيجة للامطار الغزيرة المصحوبة بزوابع رعدية (...)، وتمثلت في احتجازات داخل الاودية وحوادث مرورية ودخول مياه السيول الى المنازل، وانسداد بعض العباراتquot;.