أكدت طهران على أن انشاء مراكز نووية جديدة مدرج على جدول الأعمال وفقا للخطة الموضوعة.

طهران : اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست اليوم عزم بلاده بناء مراكز نووية جديدة لتأمين احتياجاتها في المستقبل.
وقال مهمانبرست في مؤتمره الصحافي الاسبوعي ان quot;انشاء مراكز نووية جديدة مدرج على جدول اعمالنا وفقا للخطة الموضوعة للمضي قدما في برنامجنا النووي وتأمين احتياجاتنا بالمستقبلquot;.

واضاف quot;يجب تحديد اماكن لانشاء هذه المنشآت الجديدة وذلك بناء على اوامر رئيس الجمهورية محمود احمدي نجاد حيث ان هذه العملية تسير بشكل جيدquot;.
ووصف مهمانبرست التصريحات الاخيرة التي اطلقها وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس حول ايران بانها quot;غير متزنة وناجمة عن الغضبquot; على حد قوله.

وقال ان quot;اميركا وبعض الدول الغربية تهدد مصالح شعوب المنطقة بغية تأمين مصالحهاquot;.
وكان غيتس قد حذر في المذكرة التي رفعها اخيرا الى البيت الابيض من ان quot;بلاده تفتقر لسياسة فعالة بعيدة المدى للتعامل مع ايران اذا ما قررت الاخيرة تجميع كل الاجزاء الرئيسية اللازمة لانتاج السلاح نوويquot;.

من جهة اخرى اشار مهمانبرست الى نجاح المؤتمر الذي عقدته طهران في الآونة الاخيرة لنزع اسلحة الدمار الشامل في العالم مؤكدا انه quot;على الجميع الرضوخ لارادة المجتمع الدولي بشأن نزع الاسلحة النوويةquot;.
وقال ان quot;بعض الدول غير مستعدة للرضوخ للارادة الدولية في هذا الصدد واكدت انها ستحتفظ بترسانتها النووية الامر الذي يزعج المجتمع الدولي من تعاطي هذه الدول مع ملف نزع السلاح النووي في العالمquot;.
ووصف تصريحات وزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط التي انتقد فيها دور ايران في المنطقة بانها quot;تصريحات لا اساس لها من الصحة ولا تخدم المساعي الرامية لحل ازمات العالم الاسلاميquot;.على حد تعبيره