اكد بايدن ان الصين quot;ستوافق على فرض عقوباتquot; على ايران، مشيرا الى ان اسرائيل لن تهاجم طهران.

U.S. Vice President Joe Biden speaks during a ...

واشنطن: اكد نائب الرئيس الاميركي جو بايدن في مقابلة مع تلفزيون quot;ايه بي سيquot; ان الصين quot;ستوافق على فرض عقوباتquot; اقتصادية على ايران بسبب برنامجها النووي.

وقال بايدن ردا على سؤال quot;ان الصين ستوافق على العقوباتquot; مضيفا quot;انها المرة الاولى التي يتوحد فيها العالم اجمع ويعتبر ان ايران تجاوزت الحدquot;.

وتابع متكلما عن المسؤولين في النظام الايراني quot;انهم اكثر عزلة من اي وقت مضى، امام شعبهم وفي المنطقةquot;.

على صعيد متصل، اكد بايدن ان اسرائيل لن تهاجم ايران لمنعها من الحصول على السلاح النووي.

وردا على سؤال حول امكانية اتخاذ الحكومة الاسرائيلية قرارا بشن ضربة وقائية على منشآت نووية ايرانية، اجاب بايدن quot;لن يقوموا بذلكquot;، مؤكدا ان الاسرائيليين يؤيدون عملية فرض عقوبات على ايران يجري التفاوض بشانها حاليا في الامم المتحدة.

لافروف: مجلس الامن لن ينتظر ايران الى ما لا نهاية

بدوره، حذر سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي من ان مجلس الامن الدولي لن ينتظر الى ما لا نهاية لكي تاخذ طهران في الاعتبار تحذيرات المجتمع الدولي حول برنامجها النووي.

وقال لافروف بحسب مشاهد نقلها التلفزيون الروسي quot;اذا كنا في وضع كل شيء فيه على حاله، في مأزق، لا اعتقد ان مجلس الامن سينتظر لوقت طويل من دون التدخلquot;. واضاف لافروف quot;موقفنا هو التالي : قبل اي شيء، تطبيق القرارات التي اتخذتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي ايدها لاحقا مجلس الامن الدوليquot;.

من جهته، انتقد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الخميس quot;الرغبة الثابتةquot; لايران في quot;عدم الامتثال لدعوات المجتمع الدوليquot; وعدم احترام القرارات التي اعتمدها مجلس الامن الدولي.

واضاف ريابكوف ردا على سؤال لاذاعة صدى موسكو، ان هذا الوضع quot;يبدو انه يجعل من تبني قرار جديد حول فرض عقوبات (على ايران) امرا لا مفر منهquot;.