اكدت القاعدة في العراق مقتل زعيمهما في عملية أميركيَّة عراقيَّة مشتركة.

دبي: اكد تنظيم القاعدة في العراق مقتل زعيمهما بعد اسبوع من اعلان السلطات العراقية والاميركية قتلهما في عملية مشتركة شمال البلاد، حسبما افاد بيان نقله احد المواقع الجهادية على الانترنت.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي اعلن ان ابو عمر البغدادي ووزير حربه ابو ايوب المصري اللذين يرتبطان بصورة مباشرة باسامة بن لادن قتلا في 18 نيسان/ابريل الماضي في منطقة الثرثار قرب تكريت مسقط رأس الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. واكد الجيش الاميركي على الفور مقتلهما.

واكد بيان صادر عن تنظيم القاعدة نقلته احد المواقع الجهادية اليوم الاحد مقتل الرجلين. وافاد البيان نقلا عن وزير الهيئات الشرعية في quot;دولة العراق الاسلاميةquot; ابو الوليد عبد الوهاب المشهداني ان quot;البغدادي كان قد وصل احدى المضافات في تلك المنطقة يستقبل زوارا لحسم بعض شؤون الدولة وحضر اللقاء وزيره الاول ابو حمزة المهاجرquot;.

واضاف البيان quot;لما وصلت القوة المهاجمة اشتبكت معها مفرزة الحماية واجبرتهم على الانسحاب فما تجرؤا على دخول المنطقةquot;. وتابع quot;بعد قصف عدة اهداف بينها ذلك المنزل بالطائرات وتأكدوا من تدميرها بالكامل وقتل من كان فيها، ثم تفاجئوا بوجود الشيخينquot;. واشاد المشهداني بالرجلين وقال في البيان quot;ولئن قدر الله ان يقتل الشيخان في هذا الوقت بالذات، فانهما تركا جيلا فريدا تربى على أعينهماquot;.

وكان المالكي اعلن ان الاسبوع الماضي ان البغدادي والمصري قتلا خلال مداهمة منزل في احد الصحارى النائية في الثرثار في عملية مشتركة، مؤكدا العثور على مخططات لتنفيذ هجمات ضد كنائس بالاضافة ضبط الكثير من المعلومات في مكانهم.