استنكرت حماس دعوة منظمة العفو الدولية المختصة بحقوق الإنسان (أمنستي) إلى الافراج عن شاليط.

غزة: استنكر الدكتور سامي أبوزهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، دعوة منظمة العفو الدولية المختصة بحقوق الإنسان (أمنستي) نشطاءها وأنصارها في العالم إلى توجيه دعوة لـquot;حماسquot; للإفراج عن الجندي الاسرائيلى الأسير بغزة غلعاد شاليط.

وقال أبوزهري quot;إن هذه الدعوة تمثل انحيازاً لهذه المنظمة الحقوقية بشكلٍ كاملٍ وواضحٍ إلى الاحتلال، وتطعن في نزاهتها وحياديتهاquot;.

وأكد المتحدث باسم حماس أن المطلوب هو تدخُّلٌ دوليٌّ لإنقاذ 8 آلاف أسير فلسطيني اعتقلوا من بيوتهم بدلاً من المطالبة بفك أسر جندي اسرائيلى كان متورطًا في ممارسة أعمال القتل على أطراف غزة.

وبيَّن أبوزهري بأن هذه الدعوة لن تغيِّر من الواقع شيئًا، مشددًا على أن quot;شاليط لن يرى النور حتى يراه أبناؤنا المعتقلون في سجون الاحتلالquot;.

وكانت quot;أمنستيquot; دعت جميع نشطائها وأنصارها البالغ عددهم نحو ثلاثة ملايين في العالم إلى إرسال رسائل إلى قادة حركة quot;حماسquot; في غزة؛ لحثهم على الإفراج عن الجندي الأسير غلعاد شاليط.

وزعمت المنظمة أن الحركة quot;تنتهك القوانين الدولية باحتجازها شاليط وباستخدامه ورقة للمساومةquot;.

من جهة اخرى بثَّت quot;كتائب الشهيد عز الدين القسامquot; الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس رسالة إعلامية مرئية خاطبت من خلالها المجتمع الاسرائيلى وحمَّلت فيها العديد من الرسائل.