باريس: دعا وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاحد سوريا الى ضمان حدودها مع لبنان، وذلك ردا على سؤال حول المعلومات التي اشارت الى نقل صواريخ سكود من سوريا الى حزب الله في لبنان.
وقال كوشنير في مقابلة مع اذاعة quot;اوروبا-1quot; وصحيفة quot;لوباريزيان اوجوردويquot;: quot;ان الوضع خطير وهناك تكديس للسلاح يتضمن صواريخ قصيرة ومتوسطة وربما طويلة المدى، وهذا الامر يقلقناquot;.

وتابع الوزير الفرنسي quot;نطلب من السوريين ضمان امن هذه الحدود. انا لا اقول انها مثل المصفاة، لان هناك عددا من الامور لم يثبت. الا ان الامر خطير وهو يعزز موقع المتطرفينquot;.
وكان الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اتهم في مطلع نيسان/ابريل دمشق بتسليم صواريخ من نوع سكود الى حزب الله. وتؤكد اسرائيل ان حزب الله يملك اكثر من 40 الف صاروخ بعضها يصل مداه الى اكثر من 300 كلم، اي انها قادرة على اصابة غالبية المدن الاسرائيلية الكبيرة.

كما قال وزير الدفاع الاسرائيلي روبرت غيتس في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاسرائيلي ايهود باراك الثلاثاء ان quot;سوريا وايران تزودان حزب الله بقذائف وصواريخ ذات قدرات متطورةquot; من دون ان يشير بالاسم الى صوارخ سكود.
واضاف quot;ان حزب الله بات يملك من القذائف والصواريخ اكثر مما تملكه غالبية حكومات العالم، وهذا بالتأكيد امر يزعزع استقرار المنطقة باسرهاquot;.
ونفت سوريا ان تكون سلمت حزب الله صواريخ سكود.