صنعاء: اجرى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الثلاثاء مباحثات مع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي روبرت مولر حول التعاون الامني في مجال مكافحة الارهاب، كما افادت وكالة الانباء اليمنية سبأ.
وذكرت الوكالة ان مولر أشاد quot;بالجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة الارهاب، مهنئا بالنجاحات التي حققتها أجهزة الأمن اليمنية في ضرباتها الإستباقية ضد عناصر تنظيم القاعدةquot;، مؤكدا quot;استعداد الولايات المتحدة لتوسيع آفاق التعاون مع اليمنquot; في المجال الامني.

وفي 26 نيسان/ابريل، تعرض موكب سفير بريطانيا في صنعاء الى هجوم انتحاري فاشل نسبته السلطات اليمنية الى تنظيم القاعدة. ووقع هذا الهجوم الاول منذ مطلع العام في ظل الحملة التي تشنها قوات الامن اليمنية لتعقب عناصر القاعدة.

اما الرئيس اليمني فقد اكد مجددا quot;موقف اليمن المطالب بتسليم المعتقلين اليمنيين في سجن غوانتانامو إلى اليمن لإعادة تأهيلهم او محاكمتهمquot;، كما نقلت وكالة سبأ.
وتبدي الولايات المتحدة حذرا ازاء التأكيدات اليمنية بالقدرة على اعادة تأهيل اليمنيين المعتقلين حاليا في غوانتانامو، وهو يشكلون جزءا كبيرا من معتقلي هذا السجن البالغ عددهم نحو 200 شخص، ويتسبب وجودهم بتأخير تنفيذ وعد الرئيس الاميركي باراك اوباما في كانون الثاني/يناير باغلاقه.