صنعاء: قتل جندي في جنوب اليمن وخطف اثنان اخران بيد ناشطين انفصاليين هددوا بتصفيتهما اذا لم تفرج السلطات عن معتقلين لهم، كما اعلنت مصادر في اجهزة الامن الاحد.
وقالت هذه المصادر ان الجندي الشمالي قتل بيد ناشطين انفصاليين في محافظة لحج.

ونقل موقع سبتمبر.نت عن مصادر محلية في محافظة لحج جنوب اليمن قوله quot;ان عناصر مسلحة تابعة للارهابي طاهر طماح اعترضت جنديين كانا بلباس مدني في منطقة تقع بين حبيل حبر ويهر اثناء عودتهما لقضاء اجازة بين اهليهما في تعزquot;.
ودعا ياسر اليماني وكيل اول محافظة لحج الاجهزة الامنية quot;الى تفعيل دورها في ضبط العناصر التخريبية الخارجة على النظام والقانونquot;، بحسب المصدر نفسه.

وقال اليماني quot;ان الارهابي طاهر طماح تمادى في جرائمهquot;، داعيا quot;الى سرعة ضبطه وتقديمه للعدالة جراء ما اقترفه من جرائم قتل وتقطع ونهب للمواطنينquot;، مضيفا quot;ان تركه وغيره من المجرمين طليقا سيشجعهم على ارتكاب المزيد من الجرائمquot;.
من جهته اكد طاهر طماح في تصريح لموقع الكتروني مستقل quot;اختطاف كل من فيصل منصور سعيد وعبد العليم احمد عثمان من ابناء محافظة تعز لمطالبة السلطة باطلاق سراح كل من بسام السيد والوشاني عضوي الحراك وامهل السلطات 48 ساعة لاطلاق سراح المعتقلين والا فانه غير مسؤول عن حياة الجنديينquot;.

ويشهد جنوب اليمن الذي كان يشكل دولة مستقلة حتى 1990 حركة احتجاجية واسعة باتت كافة اطيافها ترفع شعار quot;فك الارتباطquot; مع الشمال بالسبل السلمية.

ويعتبر سكان جنوب اليمن انهم ضحية للتفرقة ولا يستفيدون من خطط وبرامج التنمية.