صنعاء
: قالت وزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال العام 2009 من ضبط نحو 8134 متهماً من المطلوبين أمنياً على خلفية تورطهم في ارتكاب جرائم في أعوام سابقة للعام المذكور.

ونقل مركز الإعلام الأمني اليوم عن وزارة الداخلية القول إن بعض المتهمين الذين تم ضبطهم العام الماضي منهم من تزيد جرائمهم عن عشر سنوات وأكثر وهذا العدد من المضبوطين يساوي ما نسبته 2ر53 بالمائة من الإجمالي العام لعدد المطلوبين على ذمة قضايا جنائية مختلفة.

ووفقا لنفس المصدر فإن من بين المطلوبين أمنياً الذين تم ضبطهم عام 2009 128 متهماً بجرائم اختطاف أجانب ومواطنين يمنيين في عدد من محافظات الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أن أجهزة الأمن تواصل ملاحقتها بشكل يومي مابين 50 - 60 متهماً من المطلوبين أمنياً على ذمة جرائم اختطاف.

وأكدت وزارة الداخلية إن الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها أجهزتها الأمنية في تعاملها مع جرائم الاختطاف والمختطفين في العام الماضي وضعت حداً لهذه الجريمة التي لم يسجل منها خلال الربع الأول من العام الجاري 2010 أي جريمة.

وعلى صعيد متصل ذكرت قيادة وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال نفس الفترة من كشف 3059 جريمة من الجرائم المجهولة المدورة من العام الماضي 2009 والأعوام التي سبقتها وهو ما يساوي نسبة (37ر2 ) بالمائة من إجمالي الجرائم المجهولة التي كان يجري تدويرها من عام إلى آخر.