قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقول السلطات اليمنية إن حربها على الارهاب ستتواصل حتى اجتثاث تنظيم القاعدة.

صنعاء: كررت السلطات اليمنية القول الخميس انها ستواصل الحرب على الارهاب لاجتثاث تنظيم القاعدة المتهم بتنفيذ الاعتداء الفاشل الاثنين على موكب السفير البريطاني في صنعاء.

وفي بيان نشرته على موقعها في شبكة الانترنت، اكدت وزارة الداخلية ان quot;حربها على الإرهاب مستمرة وستتواصل ولن تنتهي إلا باجتثاث تنظيم القاعدة والقضاء عليه نهائيا من على كل شبر من أرض اليمن وطن التسامح والحكمة والإيمانquot;.

وكانت الوزارة اكدت ان اعتداء الاثنين يحمل quot;بصمات القاعدةquot;. وقد خرج السفير البريطاني تيموثي تورلوت من الاعتداء سالما.

واعتبرت الوزارة ان هذا الاعتداء الفاشل يكشف عن quot;عمق حالة اليأس والعزلة التي يعاني منها تنظيم القاعدة في اليمن ومدى فشله في الظهور والتعبير عن نفسهquot;. وانتقدت quot;اسلوبه الإجرامي في التغرير بالشباب من صغار السن وتحويلهم إلى أحزمة ناسفة وألغام وقنابل موقوتةquot;.

واضافت ان ذلك الاسلوب quot;ترجمة صادقة لحالة اليأس والفشل الذي يعاني منها تنظيم القاعدة في اليمن والذي وجهت له الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية ما يقارب من 40 ضربة موجعة قتلت خلالها أعدادا كبيرة من قياداتهquot;.

وكان والد الانتحاري علي نعمان الصلوي قال في تصريحات نشرت الثلاثاء ان ابنه سجن طوال سنتين quot;لانتمائه الى القاعدةquot;.