قرر عمدة بلدة تورينو الايطالية معاقبة مرتديات النقاب بغرامة تصل حتى خمسمائة يورو .

تورينو: أصدر عمدة أحد البلدات في مقاطعة بييمونتي شمال غربي ايطاليا، قراراً بفرض غرامة مالية تصل حتى خمسمائة يورو على كل امراءة ترتدي النقاب الاسلامي.

ووقع كلاوديو كورادينو عمدة بلدة quot;كوساتوquot; اليوم على قرار بفرض غرامة مالية تتراوح بين خمسة وعشرين وخمسمائة يورو كحد أقصى على كل سيدة ترتدي النقاب أو أي زي مماثل يعيق التعرف على الهوية في الأماكن العامة، وكلف قوى الأمن المحلية بالسهر على تطبيق القرار.

وقال كورادينو العضو في quot;رابطة الشمالquot; الحليف الرئيسي في الحكم في روما، أن قراره الذي حاز على أغلبية المجلس البلدي quot;ليس موجهاً ضد شخص ما ولا توجد حالة طوارئ في البلدةquot; لكنه أضاف quot;أود مع ذلك التأكيد على أن أولئك الذين يعيشون في بلادنا لديهم حقوق وكذلك واجبات، وهناك قواعد يجب احترامهاquot; وأردف quot;إن من القانوني التعرف على هوية الشخص سواء كان إيطالي الجنسية أو أجنبي في سائر الأماكن العامة من مصارف ومكاتب وأسواق وفي الشارعquot; واستطرد quot;إنه مبدأ الشفافية والأمن لا أكثر ولا أقلquot; .

وكانت سيدة مسلمة قد أوقفت يوم الاثنين الماضي في مدينة نوفارا شمال غرب البلاد، بتهمة ارتداء الحجاب الاسلامي المعروف باسم quot;النقابquot; وذلك تنفيذاً لأمر صادر عن عمدة المدينة بحظر ارتداءه، مما قد يعرضها لغرامة تصل إلى خمسمائة يورو.