يزور وزير الخارجية الفرنسي منطقة الشرق الأوسط خلال الأيام القليلة المقبلة.

باريس: اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الجمعة انه يعتزم اجراء زيارة الى الشرق الاوسط quot;في الايام المقبلةquot;، مشيرا الى quot;وضع شديد الخطورةquot; في جنوب لبنان. وردا على سؤال حول احتمال قيام فرنسا بمبادرة في المنطقة قال كوشنير في مؤتمر صحافي عقب لقائه نظيره المالطي تونيو بورغ quot;بالنسبة لي، الزيارة مرتقبة في الايام المقبلةquot;.

واضاف quot;الوضع خطير جداquot;، في اشارة الى تعاظم الترسانة العسكرية التي يملكها حزب الله اللبناني شمالي الحدود الاسرائيلية، والى الاتهامات التي ساقتها اسرائيل الى سوريا بتزويد الحزب بصواريخ سكود. والخميس، وردا على سؤال صحافيين حول الاتهامات الاسرائيلية هذه لسوريا، طلب كوشنير من السلطات السورية ضبط حدودها مع لبنان.

وقال في حديث لاذاعة اوروبا 1 وصحيفة لو باريسيان اوجوردوي quot;يجري تكديس صواريخ قصيرة المدى ومتوسطة المدى وربما طويلة المدى، وهذا يقلقناquot;. وبدأ الجدال حول هذه القضية في نيسان/ابريل عندما اتهم الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز دمشق بتزويد حزب الله بصواريخ سكود.

ووفقا لاسرائيل، فان حزب الله يمتلك اكثر من 40 الف صاروخ من بينها صواريخ تصل الى 300 كلم، اي قادرة على ضرب المدن الاسرائيلية الكبرى. وقد نفت دمشق هذه الاتهامات.