نجامينا: أعلن مصدر تشادي رسمي ان وزير الدفاع السوداني الفريق اول عبد الرحيم محمد حسين التقى الجمعة في نجامينا الرئيس التشادي ادريس ديبي اتنو وبحث معه خصوصا القوة المشتركة التشادية السودانية التي سيتم نشرها على الحدود المشتركة.

واوضح المصدر ان الوزير السوداني سلم الرئيس اتنو رسالة من الرئيس السوداني عمر البشير الذي وجه فيها دعوة الى نظيره التشادي للمشاركة في احتفال تنصيبه بعد انتخابه.

واضاف المصدر ان quot;عملية نشر القوة المشتركة التشادية السودانية التي تشرف على الامن على الحدود المشتركة، بحثت خلال الاجتماعquot; ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية.

من جهة اخرى، عقد اجتماع تشاوري بين السودانيين والتشاديين الجمعة حول القوة المشتركة، حسب ما جاء في بيان للسلطات التشادية. واوضح البيان ان quot;الطرفين اعربا عن ارتياحهما لسير وتنفيذ بروتوكول امن الحدود الموقع في 15 كانون الثاني/يناير 2010 في نجاميناquot;.

واضاف ان quot;الطرفين اتفاقا على مواصلة التنسيق الفعال بينهما من اجل دفع تحديد جميع النقاط على طول الحدودquot; مضيفا ان quot;الطرفين اشادا باستئناف النشاطات التجارية والمبادلات عبر الحدود بين البلدين بعد نشر القوة المشتركةquot;.