تتوقع واشنطن تعاونًا أكبر من باكستان في ما يتعلق بالتحقيق بمحاولة تفجير سيارةمفخخة في نيويورك.

واشنطن: اكد مسؤول اميركي ان الولايات المتحدة تتوقع تعاونا اكبر من باكستان في ما يتعلق بالتحقيقات المرتبطة بالمحاولة الفاشلة لتفجير سيارة مفخخة في ساحة (تايمز سكوير) في نيويورك الاسبوع الماضي.

وفيما يبدو انه تغيير كبير في الموقف الاميركي السابق اعربت الولايات المتحدة عن قلقها حيال الطريقة التي تتعامل معها باكستان مع جماعات حركة طالبان الباكستانية.

وبهذا الخصوص صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كرولي اليوم quot;اننا نريد ان نرى ان باكستان قامت باتخاذ خطوات للقضاء على هذا التهديدquot; في اشارة لجماعات طالبان الباكستانية.

وحول الاعلان الاميركي الرسمي عن وجود علاقة بين المتهم الاميركي ذو الاصل الباكستاني فيصل شاهزاد وجماعة طلبان الباكستانية ذكر كرولي quot;ان باكستان تدرك ان هناك تهديد لها من جماعة طالبان داخل حدودها وان هناك علاقة واضحة بين شاه زاد وطالبان ونحن مازلنا نريد ان نفهم ابعاد العلاقة بينهما بصورة كاملةquot;.

وفي السياق ذاته جدد المسؤول الاميركي ثقة الاميركيين بالسلطات الباكستانية وقال quot;اعتقد ان لدينا ثقة في تفهم باكستان لحجم المخاطر التي تواجهها هذه المرةquot;.

وفيما يتعلق بتطورات عملية التحقيق الجارية حاليا ذكر quot;ان هناك اختلاف الان عما كنا نعتقده من قبل حيث ان هناك حاجة لمعرفة كيفية وصول المتهم الى منطقة تايمز سكوير وقيامه بما قام به وما نوع التدريب والدعم الذي حصل عليه من قبل اشخاص وجماعات داخل باكستانquot;.

واوضح قائلا ان باكستان quot; تأخذ مواقف جادة ضد طالبان الا ان هناك حاجة لخطوات اضافية نريد من باكستان اتخاذها للقضاء على تلك التهديداتquot;.