أكد حزب المؤتمر الوطني أنه لا يوجد موعدا محددا لاعلان الحكومة الجديدة وما زال عمر البشير يدرس كل الخيارات.

الخرطوم: اعلن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان اليوم ان الرئيس عمر البشير لايزال يواصل مشارواته مع اجهزة الحزب لتشكيل الحكومة الجديدة بموجب الانتخابات التي جرت الشهر الماضي.
وقال الامين السياسي للحزب ابراهيم غندور للصحافيين quot;حتى الان ليس هناك سقفا محددا لاعلان الحكومة الجديدة وما زال رئيس الجمهورية يدرس كل الخيارات مع اجهزة الحزبquot;.

وبشان حصص الحركات والاحزاب التي ابرمت في السابق اتفاقيات سلام ومصالحة مع الحكومة قال غندور quot;ان تلك الاتفاقيات ستكون ساريه رغم ان الانتخابات قد افرزت واقعا جديدا الا انه لا يتعارض مع تنفيذ هذه الاتفاقياتquot; وتابع quot;لكن في تلك الاتفاقيات كانت هنالك بعض الشراكات التشريعية حسمتها قضية الانتخابات واي حوار سيتم لحسم الجانب التنفيذيquot;.
ونفي وجود أي اتصالات لحزبه مع القوى السياسية الاخرى لتشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة قائلا quot;الحكومة ذات القاعدة العريضة هي طرح تم في مرحلة ما قبل الانتخابات وملتزمون بتشكيل حكومة لها سند شعبي كبير وقد تحصلنا على هذا التفويض الشعبي في الانتخاباتquot;.

وكان حزب المؤتمر الوطني حصد فوزا عريضا في اول انتخابات تعددية جرت في ابريل الماضي بعد 24 عاما وفاز البشير بالرئاسة بنسبة 68 من جملة اصوات الناخبين في ما فازت الحركة الشعبية بالانتخابات في الجنوب.
ومن المقرر ان يؤدي البشير اليمين الدستورية امام البرلمان المنتخب في ال24 من مايو الجاري ليبدا بعد ذلك اعلان حكومة الجديدة التي تواجه باكبر تحدي في تاريخ السودان الحديث وهو اجراء الاستفتاء علي تقرير المصير لسكان الجنوب في يناير المقبل.