واشنطن: أعلن المتحدث باسم الرئاسة الاميركية ان الرئيس الاميركي باراك أوباما سيستقبل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في البيت الابيض في 24 ايار/مايو في اول زيارة رسمية يقوم بها الى واشنطن.

ولفت البيت الابيض الى ان أوباما سيستقبل الحريري في وقت يتولى فيه لبنان رئاسة مجلس الامن الدولي حيث تسعى الولايات المتحدة للتوصل الى تشديد العقوبات على ايران بسبب برنامجها النووي. وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس في بيان ان quot;زيارة رئيس الحكومة (سعد الحريري) تعتبر رمزا للعلاقة الوثيقة والتاريخية بين لبنان والولايات المتحدةquot;.

واضاف quot;ستكون هذه الزيارة الرسمية الاولى لرئيس الوزراء الى واشنطن خلال توليه رئاسة الحكومة، والرئيس يتطلع للتشاور مع رئيس الوزراء الحريري حول سلسلة واسعة من الاهداف المشتركة بما فيه دعم سيادة واستقلال لبنان والسلام والامن الاقليميينquot;.

وكان مسؤول حكومي لبناني اعلن لوكالة الانباء الفنرسية ان الحريري سيلقي خلال زيارته للولايات المتحدة كلمة امام مجلس الامن الدولي الذي يتولى لبنان رئاسته لهذا الشهر. وتأتي زيارة الحريري في وقت تصاعد فيه التوتر الشهر الماضي في المنطقة بعدما اتهمت اسرائيل سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ سكود البعيدة المدى وهو ما نفته دمشق.