اكد مسؤول في السلطة الفلسطينية ان الرئيس عباس رحب بأي جهود روسية للمصالحة الوطنية.

رام الله: قال مسؤول فلسطيني الخميس إن قيادة السلطة quot;لا تمانع اي اتصالات تجريها اطراف دولية مع حركة (حماس) طالما ان ذلك لا يمس بشرعية منظمة التحرير الفلسطينية، باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطينيquot;.

واشار المسؤول إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أطلع الرئيس محمود عباس في مكالمة هاتفية اليوم على تفاصيل الاجتماع الذي عقده الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف مع رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) خالد مشعل بحضور الرئيس السوري بشار الاسد.

ونوه المسؤول الفلسطيني الى ان quot;القيادة الفلسطينية لا تعارض اي جهد يفضي في نهاية الامر الى قبول حركة (حماس) بالمصالحة الفلسطينية الداخلية واحداث حراك سياسي ايجابيquot;، وقال quot;الرئيس عباس رحب باي جهود تبذل من قبل روسيا على هذا الصعيدquot;.

ولفت إلى أن رئيس السلطة عباس quot;اكد على وجوب توقيع حركة حماس على ورقة المصالحة المقترحة مصرياquot;، معتبرا أن quot;هذه يجب ان تكون الخطوة الاولى وبعدها فإن الرئيس كان قد اعلن انه على استعداد لأن يرعى شخصيا حوار شامل وان يلتقي قادة الفصائل بمن فيهم قادة حركة حماسquot;.

وكشف المسؤول عن أن الوزير الروسي quot;طرح بعض الأفكار لتفعيل نشاط الرباعية الدولية في موضوع عملية السلام الأمر الذي رحب به الرئيس ابو مازنquot;، وقال quot;الرئيس اطلع الوزير الروسي على تفاصيل الاتصالات التي جرت مع الادارة الاميركية واطلاق المحادثات التقريبية غير المباشرة بوساطة اميركية، مشيرا إلى أنها ستشمل جميع قضايا الحل النهائي وان البداية ستكون بموضوعي الحدود والامنquot;. واضاف quot;تم الاتفاق على استمرار الاتصال بين القيادتين الفلسطينية والروسيةquot;، على حد وصف المسؤول في السلطة الفلسطينية.

وكانت حركة (حماس) وصفت لقاء دمشق الثلاثي بـquot;التاريخيquot; وبأنه quot;أكد فشل خيار استئصال الحركة وإيعادهاquot; عن الساحات السياسية الفلسطينية والعربية والدولية .