هاتف الرئيس الأميركي اليوم نظيره الفلسطيني وشددا خلال الحديث على ضرورة تجنب الاجراءات الاستفزازية.

رام الله: تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي باراك أوباما شددا خلاله على ضرورة quot;الامتناع عن اية اجراءات استفزازيةquot; والتركيز على قضايا الوضع النهائي.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) بيانا للرئاسة الفلسطينية جاء فيه quot;اتفق الرئيسان على التركيز على قضايا الوضع النهائي كافة، وتحديدا على مسألتي الحدود والأمن في الفترة القادمة، والامتناع عن أية إجراءات استفزازية من شأنها تدمير الثقة بين الجانبينquot;.

واضاف البيان ان اوباما اكد في اتصاله quot;التزام الإدارة الأميركية بإنجاح مهمة (الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط) السناتور جورج ميتشل بهدف الوصول إلى تحقيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيلquot;.

وتابع البيان ان الرئيس الاميركي quot;اكد التزامه العميق بعملية السلام حرصا على المصالح العربية والإسرائيلية والفلسطينية والأميركية والدوليةquot;، كما quot;أكد حرصه على لقاء الرئيس عباس في واشنطن خلال الفترة القادمة، وذلك للحديث بشكل معمق حول كافة الأمور المتعلقة بصنع السلامquot;.

وكان الرئيس الفلسطيني دعا الاثنين الادارة الاميركية الى الرد على رفض الحكومة الاسرائيلية وقف البناء الاستيطاني في القدس الذي يهدد بنسف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين.

وقال عباس ردا على سؤال حول تقرير عن بناء 14 وحدة سكنية جديدة للمستوطنين في حي راس العمود في القدس الشرقية نشر غداة بدء المحادثات غير المباشرة ان quot;الادارة الاميركية اعطتنا وعودا وقالت لنا كلاما وقالت للجانب الاسرائيلي كلاما، فعلى الادارة الاميركية ان تجيبنا وترد على مثل هذا الامورquot;.