يصل عباس الى تونس مساء اليوم حيث يبحث العلاقات الثنائية ومفاوضات السلام.

تونس: قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن محمود عباس رئيس السلطة سيصل مساء الخميس إلى تونس لإجراء محادثات مع مسؤوليها حول العلاقات الثنائية ومفاوضات السلام وآخر التطورات على الساحة الفلسطينية .

وأضافت المصادر أن الرئيس عباس quot;سيطلع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي على آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية ومقترح إجراء مفاوضات فلسطينية-إسرائيلية غير مباشرة والمحادثات التي أجراها أمس مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن و مع المبعوث الأميركي للشرق الأوسطquot; جورج ميتشل.

من جهة أخرى، قالت هذه المصادر إن عباس سيبحث أيضا مع مضيفه التونسي quot;إستمرار عمليات الاستيطان في القدس الشرقية وإعلان حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل يومين عن مخطط لبناء ألف وستمائة وحدة سكنية جديدة في حي استيطاني بالقدس الشرقيةquot;.

وأعلنت الرئاسة التونسية من جهتها أن quot;زيارة العملquot; التي سيؤديها الرئيس الفلسطيني ستستمر يومي الثاني عشر والثالث عشر من آذار/مارس الجاري، وذلك بدعوة من الرئيس التونسي زين العابدين بن على ودعما للعلاقات التونسية الفلسطينية، وفق بيان الرئاسة من دون إعلان تفاصيل أخرى .

يذكر أن وزارة الخارجية التونسية كانت قد نفت منذ أيام وجود أي توتر في العلاقات مع السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، وقالت إن ما أوردته مؤخرا بعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية بهذا الشأن ldquo;غير دقيقquot;.

وكانت صحف عربية قد ذكرت أن السلطات التونسية quot;تجاهلتquot; رغبة الرئيس عباس في زيارتها مؤخرا على هامش جولة قادته إلى عواصم غربية بسبب أزمة كادر منظمة التحرير المتواجدين على أراضيها والمطالبة بتسلم أرشيف الرئيس الراحل ياسر عرفات.