يبحث وزراء الداخلية العرب في تونس الاسبوع المقبل تعزيز التعاون في مجال الأمن ومكافحة المخدرات.

تونس: أعلنت مصادر عربية في تونس الثلاثاء ان وزراء الداخلية العرب سيعقدون الأسبوع المقبل مؤتمرهم السنوي السابع والعشرين لتدارس تقارير أمنية والمصادقة على عدة اتفاقيات.

وذكر بيان صحافي للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تتخذ من تونس مقرا دائما لها، أن الدورة السابعة والعشرين للمجلس ستعقد يومي السادس عشر والسابع عشر من الشهر الجاري برعاية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي والرئيس الفخري للمجلس وزير الداخلية السعودي الامير نايف بن عبد العزيز وبمشاركة وفود أمنية رفيعة المستوى وممثلين عن جامعة الدول العربية والامم المتحدة و مجلس التعاون الخليجي واتحاد المغرب العربي.

وأضاف البيان أن جدول اجتماعات الوزراء العرب سيتضمن بحث مسائل تعزيز التعاون العربي في مجال الأمن ومكافحة المخدرات وتوحيد الجهود لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب و غسيل الاموال وجرائم الانترنت والدفاع المدني.

من جهة ثانية، أشار البيان إلى ان الوزراء العرب سيناقشون أيضا مشاريع خمس إتفاقيات عربية تم التوصل إليها مع مجلس وزراء العدل العرب، بالإضافة إلى مناقشة التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والإجتماعات التي عُقدت في نطاق الأمانة العامة للمجلس خلال العام المنصرم .