قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: اجرى وزير الخارجية البرتغالي لويس امادو الزائر هنا اليوم محادثات مع الرئيس التونسي زين العابدين بن علي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

واكد الوزير البرتغالي في تصريح صحافي ادلى به عقب اللقاء واوردته وكالة الانباء التونسية الرسمية quot;الاهمية التي توليها بلاده للاجتماع رفيع المستوى التونسي البرتغالي الذى سينعقد بتونس خلال الشهر الجارى من أجل اعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين في سائر الميادين السياسية والاقتصاديةquot;.

وابرز امادو ايضا quot;حرصquot; بلاده على اقامة quot;حوار منظم مع تونس حول مختلف المسائل ذات الاهتمام المشترك وذلك في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة والعلاقات التي تربط الاتحاد الاوروبي مع دول الجوار العربي والمتوسطيquot;.

وقال ان التطورات العالمية المتسارعة والتي تفرض مشاكل جدية لا يمكن مجابهتها بانفراد quot;تحتم على تونس والبرتغال العمل سويا والتعاون في مختلف الميادين لرفع كافة التحديات الماثلة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين التونسي والبرتغاليquot;.

وكان وزير الخارجية البرتغالي قد وصل الى هنا في وقت سابق لاجراء محادثات مع كبار المسؤولين التونسيين تتناول العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.