يبدأ الرئيس الفلسطيني زيارة إلى موسكو الشهر المقبل، وذلك من أجل إجراء محادثات مع القيادة الروسية.

موسكو: يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كانون الثاني/يناير المقبل الى موسكو لاجراء محادثات مع المسؤولين الروس، بحسب ما اعلن الاربعاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. وقال لافروف اثر لقائه نظيره الفلسطيني رياض المالكي ان quot;عباس يزور روسيا بانتظام، وسيكون مجددا في موسكو في كانون الثاني/يناير 2010 لاجراء محادثات مع القيادة الروسيةquot;.

وذكر لافروف بان بلاده ستواصل حوارها مع حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007، وقال ان quot;مشكلة وحدة الشعب الفلسطيني كانت دائما مصدر قلق بالنسبة الينا (...) سنواصل العمل مع حماسquot;. واكد لافروف انه فوجىء بquot;الجدلquot; الذي اثير حول البيان الاخير للاتحاد الاوروبي في شان النزاع الاسرائيلي-الفلسطيني، معتبرا ان القدس يجب ان تصبح quot;العاصمة المقبلة للدولتينquot; وانه ينبغي تسوية وضعها النهائي عبر المفاوضات.

واضاف quot;لم يتم اعلان شيء جديد بالنسبة الى ما قيل سابقا في مجلس الامن الدولي وفي اطار مبادىء مدريدquot;، في اشارة الى مؤتمر السلام في الشرق الاوسط، وquot;لا افهم كل هذا الجدل حول هذا البيانquot;. وتبنى الاتحاد الاوروبي الثلاثاء بيانا يدعو الى جعل القدس quot;عاصمة مستقبلية للدولتينquot; على ان يحل وضعها النهائي عبر المفاوضات.