شرطة نيويورك تتحقق من سيارة مشبوهة

أثارت سيارة متوقفةفي جنوب منهاتن قرب ساحة يونيون سكوير شكوك الأمن بسبب وجود قارورتي غاز.

نيويورك: رفعت شرطة نيويورك صباح الجمعة حالة انذار اعلنت بعد العثور مساء الخميس على سيارة مشبوهة في جنوب منهاتن قرب ساحة يونيون سكوير.
وقال متحدث باسم الشرطة لفرانس برس ان quot;كل شيء طبيعيquot;.

وكانت الشرطة انتشرت بكثافة في هذا الحي الذي يشهد حركة كثيفة في نيويورك وارسل فريق من خبراء المتفجرات بعد العثور على قارورتي غاز في مؤخر السيارة المشبوهة المتوقفة قرب محطة المترو في ساحة يونيون سكوير.
واوضحت الشرطة انه تم ادخال جهاز روبوت الى السيارة عبر احدى نوافذها ما اثار انفجارا قويا.

وقال المتحدث باسم شرطة نيويورك بول براون ان القوات تغادر الموقع بعدما شرح صاحب السيارة الذي يملك شركة تقوم بصيانة الاراضي والحدائق سبب وجود قارورتي الغاز في السيارة.
وقال المتحدث quot;يبدو ان لدينا قارورتي غاز على المقعد الخلفي للسيارة ليظهر اننا لن نواجه وضعا خطيراquot;. واضاف quot;اتصلنا بصاحب (السيارة) واوضح المسألةquot;.

وذكر ان الشرطة اخلت المنطقة من باب الحيطة بعد العثور على السيارة متوقفة امام مقر شركة quot;كون اديسونquot; وهي من كبرى شركات الطاقة.
واجرت الشرطة الفدرالية الاميركية الخميس عمليات دهم في شمال شرق الولايات المتحدة في اطار التحقيق في محاولة الاعتداء في تايمز سكوير بنيويورك في الاول من ايار/مايو، واعتقلت خلالها ثلاثة اشخاص.

واوقف فيصل شهزاد (30 عاما) الاميركي الباكستاني الاصل الذي يشتبه بانه منفذ محاولة الاعتداء في الرابع من ايار/مايو بعد يومين من اكتشاف السيارة، حين كان على متن طائرة على وشك الاقلاع الى دبي.

وقد وجهت اليه تهمة محاولة استخدام اسلحة دمار شامل وهو قيد الاستجواب من الشرطة.
واعلن وزير العدل الاميركي اريك هولدر الاحد ان الولايات المتحدة باتت تملك دليلا يؤكد وقوف حركة طالبان باكستان خلف محاولة الاعتداء في نيويورك.