أعادت السلطات الأميركية فتح ميدان تايمز في نيويورك بعد إغلاق اليوم الأربعاء ظل تحقيقات الشرطة المتعلقة بشاحنة مريبة.

نيويورك: قالت الشرطة ان مخاوف أمنية استدعت اغلاق ميدان تايمز بنيويورك لفترة وجيزة يوم الاربعاء بالاضافة الى إخلاء ثلاثة مبان في ميدان تايمز بما في ذلك مبنى بورصة ناسداك وذلك قبل يوم واحد من الاحتفالات التقليدية التي تجرى عادة في هذا الميدان الشهير عشية العام الجديد.
وجاءت عملية الاغلاق للشارع والاخلاءات للمباني في ظل تحقيقات الشرطة المتعلقة بشاحنة مريبة قالت وسائل الاعلام المحلية انها ظلت متوقفة في شارع برودواي طيلة يومين.

ولم يعثر على أي متفجرات في الشاحنة التي فحصتها الشرطة باستخدام الروبوت وكاميرات يتم التحكم بها عن بعد.
وخلال هذه التحقيقات التي استمرت قرابة الساعتين جرى اخلاء ميدان تايمز المزدحم كالعادة جنبا الى جنب مع اخلاء مبنى بورصة ناسداك ومبنيين آخرين.

وكان الميدان مزدحما بالفعل ويعج بالسائحين وبالتواجد الامني المكثف قبل الاحتفالات ببداية العام الجديد واسقاط كرة مضاءة عملاقة منتصف ليل الخميس 31 ديسمبر.
وصرح جو كينان كبير محللي المشتقات لدى تي.دي أميريتريد ان عمليات الاخلاء لم يكن لها تأثير كبير على سوق ناسداك.

وأضاف quot;ثمة موجة بيع سريعة وطفيفة في سوق الاسهم يمكن أن نعزوها الى تصفية بعض الاشخاص لمراكزهم خوفا من حدوث تعطل اليكتروني بدلا من البدء في اتخاذ مراكز مضاربة قصيرة.quot;
ووقع هذا الحادث بعد أقل من أسبوع من المحاولة الفاشلة لنسف طائرة متجهة للولايات المتحدة يوم عيد الميلاد. وحث حادث شركة الطيران على زيادة الاجراءات الامنية فيما يخص السفر جوا.