نظمت حركتا حماس والجهاد الإسلامي اليوم مسيرة حاشدة في قطاع غزة في ذكرى احياء النكبة.

غزة: نظمت حركتا (حماس) و(الجهاد الاسلامي) بعد ظهر اليوم مسيرات حاشدة في شمال ووسط قطاع غزة بمناسبة الذكرى ال62 لنكبة الشعب الفلسطيني وترحيله عن ارضه بمشاركة قيادة الحركتين. ورفع المشاركون في المسيرات شعارات تؤكد على حق عودة الشعب الفلسطيني الى مدنه وقراه التي هجر منها عام 1948 وعدم التفريط بالثوابت الفلسطينية.

واكد القيادي في (حماس) معين مديرس خلال مسيرة نظمت في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمالي قطاع غزة على حق عودة كل اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم التي هجروا منها مؤكدا ان لا تنازل عن هذا الحق.

وحمل بعض المشاركين في المسيرة التي جابت شوارع المخيم مفاتيح حديدية كبيرة تؤكد تمسكهم وعدم نسيانهم المنازل التي هجروا منها وانهم ما زالوا يحتفظون بمفاتيحها. كما رفعت اللافتات وتعالت الهتافات التي تؤكد رفض أي حلول مثل التعويض والتوطين واستبدالها بحق العودة.

كذلك رفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب على بعضها quot;عائدونquot; كما حمل بعض الاطفال لافتات كتبت عليها اسماء مدن وقرى فلسطينية محتلة. على صعيد متصل شارك الالاف من عناصر وانصار حركة الجهاد الاسلامي في مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة دعت اليها الحركة.

وجاب المتظاهرون شوارع وازقة المخيم رافعين الاعلام الفلسطينية واللافتات التي تؤكد على حق العودة وعدم التفريط به مرددين هتافات تنتقد استئناف المفاوضات مع الاحتلال. كما شارك الاف المتظاهرين في المهرجان الجماهيري الحاشد الذي نظمته حركة الجهاد في مخيم المغازي وسط القطاع تأكيدا على تمسك الفلسطينيين بحقهم في العودة وتحرير فلسطين.

واكد القيادي في الحركة احمد المدلل في كلمة له خلال المهرجان تمسك حركته والشعب الفلسطيني بحق العودة رغم التضحيات التي قدمها ورغم امتلاك اسرائيل ترسانة السلاح الا quot;ان ارادة الصمود والتحدي تحدت جبروت الاحتلالquot;.

وينظم الفلسطينيون في هذه الايام فعاليات مختلفة لاحياء ذكرى النكبة الفلسطينية التي حلت بهم حيث اضطروا الى ترك مدنهم وقراهم بعد ان احتلتها اسرائيل عام 1948 . واتفقت كافة الفصائل ومن بينها حركتا (فتح) و(حماس) على تنظيم مسيرة موحدة ظهر غد السبت وسط مدينة غزة على ان يتضمنها القاء كلمة واحدة للتذكير باجماع الفلسطينيين على التمسك بحق عودة اللاجئين.