نيويورك: اتهمت مجموعة تعنى بالدفاع عن حقوق المسلمين في واشنطن الجمعة ادارة الرئيس الاميركي اوباما باجبار مواطن اميركي على مغادرة البلاد لانه اعتنق الاسلام.

وافاد مجلس العلاقات الاسلامية الاميركية ان اسم رايمند ايرل كنيبل الرابع (29 عاما) وضع على لائحة الاشخاص الممنوعين من الصعود الى الطائرات، مما يحول دون عودته من رحلة الى كولومبيا اجراها في اذار/مارس.

ولم يؤكد وزير العدل الاميركي هذه المعلومات. وقال المتحدث باسم دين بويد لوكالة فرانس برس ان quot;مكتب التحقيقات الفدرالية (اف بي اي) ووزير العدل لا يؤكدان ولا ينفيان وجود اسم شخص على لائحة مراقبةquot;.

وقالت المنظمة quot;نطالب وزارةالعدل بانهاء النفي الاجباري لكنيبل والنظر في وضع اميركيين اخرين ترفض عودتهم الى بلادهم بالطريقة نفسهاquot;.

ويأتي نداء المنظمة بعيد تقديم نواب في الكونغرس في الاسبوع الفائت مشروع قانون على خلفية محاولة التفجير الفاشلة في نيويورك يرمي الى سحب الجنسية الاميركية من اميركيين يساعدون مجموعة ارهابية اجنبية او ينضمون اليها.

ويستهدف النص الذي اعتبره البعض غير دستوري الاميركيين الذي ينشطون quot;في اعمال معادية للولايات المتحدة او حلفائهاquot;، بحسب ملخص للنص.