عبَّر ليبرمانعن رفضإسرائيل لأيَّة إملاءات لإشراك حماس في العمليَّة السياسيَّة.

غزة: قال وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان اسرائيل لن تقبل بأية املاءات تتعلق باشراك حركة (حماس) في العملية السياسية. واضاف ليبرمان في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم ان اسرائيل نقلت الى روسيا رسالة تتضمن شعورها بخيبة الامل ازاء موقف موسكو من حركة (حماس) وقرارها بيع اسلحة لسوريا.

ودعت كل من روسيا وتركيا يوم الاربعاء الماضي الى عدم استبعاد حركة المقاومة الاسلامية (حماس) من مفاوضات السلام بالشرق الاوسط. واكد الرئيسان الروسي ديمتري ميدفيديف والتركي عبد الله غول خلال لقائهما انه لايمكن تحقيق السلام في حال عدم اشراك (حماس).

وقال غول ان الحركة فازت في الانتخابات بغزة quot;ولا يمكن لاحد تجاهل ذلكquot; فيما حث ميدفيديف على اشراك (حماس) في عملية السلام واشراك جميع اطراف النزاع quot;من دون استبعاد اي احد من العمليةquot;. ونقلت الاذاعة عبر موقعها الالكتروني ان ليبرمان اعرب عن اعتقاده بان quot;مبيعات الاسلحة الروسية لسوريا لا تساهم في خلق اجواء سلمية في المنطقةquot; مضيفا ان quot;سوريا ليست معنية بتهدئة الوضعquot;.

على صعيد متصل شدد ليبرمان على انه quot;لا بديل للعلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة غير انه يجب ان تشمل السياسة الخارجية الاسرائيلية دولا اخرى ايضا تم تهميشها خلال السنوات الاخيرةquot;. وحول اعلان وزير الامن الداخلي الاسرائيلي نية هدم منازل فلسطينية في شرقي القدس قال ليبرمان ان quot;اسرائيل ليست معنية باثارة حفيظة اي جهة الا انها لن توافق على التخلي عن سيادتهاquot;