أكد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف اليوم أن العلاقات بين بلاده وأوكرانيا التي كانت قد تدهورت إبان حكم الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يوشينكو تشهد تحسنا.

موسكو: من المقرر أن يقوم ميدفيديف بزيارة رسمية إلى أوكرانيا غدا الاثنين ولمدة يومين تلبية لدعوة من نظيره الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش .

ونسبت وكالة quot;ريا نوفوستي quot; للأنباء الروسية لبيان أصدرته الدائرة الصحفية في الكرملين، أنه quot;من المقرر أن يعقد خلال الزيارة الاجتماع الثالث للجنة الرئاسية الروسية الأوكرانية المشتركةquot;.

وتعد هذه الزيارة الثانية للرئيس الروسي منذ انتخاب يانوكوفيتش رئيسا لأوكرانيا في فبراير الماضي . فيما زار الرئيس الأوكراني روسيا مرتين في الوقت الذي استعادت فيه الدولتان السوفيتيتان السابقتان العلاقات خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وأعلن رئيس ديوان الرئاسة الروسية سيرجي ناريشكين في وقت سابق أمس أن الرئيسين الروسي والأوكراني سيبحثان غدا في كييف المسائل المتعلقة بتوحيد شركتي quot;جازبرومquot; وquot;نفط غاز أوكرانياquot;.

وكان رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين قد اقترح خلال اجتماع اللجنة الروسية الأوكرانية المشتركة يوم 30 أبريل الماضي إنشاء شركة غاز مشتركة بين quot;جازبرومquot; الروسية وquot;نفط غاز أوكرانياquot;،فيما وعد نظيره الأوكراني نيقولاي ازاروف بدراسة هذا المقترح.