تشن اليمن حملة لإطلاق سراح صينيين اختطفا في محافظة شبوة شرقي اليمن.

صنعاء:
قال محافظ محافظة شبوة شرقي اليمن علي حسن الاحمدي اليوم ان quot;الحكومة اليمنية وجهت حملة أمنية وعسكرية الى منطقة هدا بمديرية حبان للافراج عن الخبيرين النفطيين الصينيين المختطفين مع جنديين وسائقين محليين من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانونquot;.

وطالب محافظ شبوة في تصريح صحافي الخاطفين quot;بسرعة اطلاق المخطوفين دون قيد أو شرط وتسليم أنفسهم لأجهزة الأمنquot; مؤكدا أنه تم تحديد هوية الخاطفين وquot;هم عناصر خارجة عن القانون من قبائل لقموشquot;.

وذكر المحافظ أن الصينيين الاثنين اللذين تم اختطافهما أمس الأحد يعملان في شركة سينوبك الصينية وأن quot;شيوخا قبليين وشخصيات اجتماعية في المنطقة تقوم بدور ايجابي وتبذل مساع للافراج عن المخطوفينquot;.

وعلى الصعيد ذاته التقى وكيل وزارة الخارجية اليمنية للشؤون العربية والأفريقية والأسيوية علي محمد العياشي اليوم القائم بأعمال السفارة الصينيه بصنعاء تشن جيان. وبحسب ما ذكرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات اختطاف مسلحين قبليين لخبيرين صينيين يعملان في احدى الشركات النفطية العاملة في اليمن.

وكان مسلحون اختطفوا مساء أمس الاحد في شبوة خبيرين صينيين يعملان في شركة (سنويك) الصينية العاملة في مجال الاستكشاف النفطي في القطاع رقم (1) بمنطقة سلمون الروضة بمحافظة شبوة شرقي اليمن.

يذكر ان رجال القبائل اليمنيين غالبا مايقومون باختطاف الاجانب للضغط على الحكومة اليمنية لتنفيذ مطالباتهم او الحصول على أموال ودرجات وظيفية لابناء تلك القبائل.