صنعاء: اطلقت القوات اليمنية حملة في شرق البلاد للافراج عن خبيرين نفطيين صينيين اختطفهما الاحد مسلحون قبليون مع اربعة يمنيين آخرين، كما افاد محافظ شبوة (شرق) في تصريحات نقلها الاثنين موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع.

وقال المحافظ علي حسن الاحمدي ان quot;حملة امنية تم توجيهها الى منطقة هدا بمديرية حبان للافراج عن الصينيين الاثنين المختطفين مع جنديين وسائقين من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانونquot;. وطالب محافظ شبوة الخاطفين quot;بسرعة اطلاق المخطوفين دون قيد او شرط وتسليم انفسهم لاجهزة الامنquot;.

كما اكد الاحمدي انه تم تحديد هوية الخاطفين وquot;هم عناصر خارجة عن القانون من قبائل لقموشquot;، وهو ما سبق واكده مصدر قبلي لوكالة فرانس برس. وذكر المحافظ ان الصينيين يعملان في شركة سينوبك الصينية وان quot;شيوخا قبليين وشخصيات اجتماعية في المنطقة تقوم بدور ايجابي وتبذل مساع للافراج عن المخطوفينquot;.

وكان مصدر قبلي اكد لوكالة فرانس برس ان اليمنيين الاربعة المختطفين جنود كلهم، كما اعرب عن اعتقاده ان دافع الخطف هو quot;الاحتجاج على عدم اتخاذ السلطات اي اجراءات قانونية او قبلية في اعقاب اصابة احد أبناء القبيلة برصاص شرطة الامن المركزي اثناء مروره في نقطة تفتيش تابعة للشرطة قبل اكثر من شهرquot;.