تحدث نتنياهو خلال اجتماعه الى ميتشل عن خطوات جديدة من اجل بناء الثقة مع الفلسطينيين في إطار المحادثات غير المباشرة.

Signs of progress lacking as US envoy ends Mideast ...

القدس: قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن بنيامين نتنياهو ابلغ المبعوث الاميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل أن حكومته تنظر في إمكانية تنفيذ عدد من خطوات بناء الثقة مع الفلسطينيين غير انه طلب منه أيضا أن توقف القيادة الفلسطينية حملاتها في المؤسسات الدولية ضد إسرائيل.

ويتضح من بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اثر الاجتماع المطول الذي عقده المبعوث الاميركي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن البحث تناول مسألة المياه.

وقال مكتب نتنياهو quot;القسم الأول من الاجتماع كان مقلصا وتناول مختلف القضايا بما في ذلك إمكانية أن تنظر إسرائيل في تنفيذ عدد من إجراءات بناء الثقة تجاه الفلسطينيين في إطار المحادثات التقريبية غير المباشرة، وتتوقع إسرائيل أيضا من القيادة الفلسطينية أن تعمل على خلق الأجواء الايجابية المطلوبة للمباحثات وان لا تقوم بنشاطات دولية ضد إسرائيل مثل الإجراءات التي قامت بها لمنع انضمام إسرائيل إلى منظمة التعاون الاقتصادية الدوليةquot;.

ولم يتطرق البيان إلى طبيعة الإجراءات التي تنوي إسرائيل تنفيذها غير أن مصادر إسرائيلية قالت إنها تتعلق بتسهيل حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأضاف quot;القسم الثاني من الاجتماع عقد بمشاركة مهنيين من كلا الجانبين وتركز على مسألة المياه، إذ تعتقد إسرائيل انه في مجال المياه فانه من الممكن بلورة خطة للتعاون الإقليمي بمشاركة دول جارة إضافية وتجنيد استثمارات دولية لمصلحة كلا من إسرائيل والسلطةquot; الفلسطينية.

وتابع quot;رئيس الوزراء عبر عن رغبته تحقيق التقدم في المحادثات التقريبية غير المباشرة من اجل الانتقال إلى المحادثات المباشرة قريبا جداquot;، حسب مكتب نتنياهو .